مدينة موستار .. الطبيعة والتاريخ

مدينة موستار .. الطبيعة والتاريخ

تقع هذه المدينة ضمن اقليم الهرسك .

وتبعد عن العاصمة حوالي 130 كلم جنوبا . وتعتبر من أرقى المدن السياحية في البوسنة والهرسك . تتميز بمعالمها الجميلة من بينها الحي الأثري الذي يضم العشرات من الدكاكين التي تبيع المنتوجات الحرفية الجميلة .

وأهم المعالم الأخرى  جسر ستاري موست . وهو من الآثار القليلة التي تبقت في البلاد . ويعود بناؤه الى القرن 16 , حيث تم ترميمه بعد المأساة ليتحول الى معلم سياحي بامتياز كما أضافته منظمة اليونسكو إلى الآثار العالمية .
ومن أهم المعالم الموجودة كذلك في هذه المدينة : نهر بونا , التكية الصوفية ,شلالات كرافيتسا والتي تتميز بجو خلاب وتحيطها الطبيعة من كل الجوانب مما يعطيكم تجربة سياحية تؤثر في وجدانكم .

ظلت موستار لعدة قرون مفترق الطرق بين الحضارات والثقافات حيث كان لها تأثير في هذه المدينة. وتوصف بأنها مدينة الشمس، والخضار والزهور، وهي تتميز بمناخ البحر الأبيض المتوسط.

موستار لديها بنية تحتية متكاملة، الطرق والسكك الحديدية ومطار حديث. ويرجع تاريخ أقدم وثيقة مكتوبة إلى النصف الأول من القرن الخامس عشر.

 

وتقدم شركة راحتي للسفر والسياحة بالبوسنة برامج سياحية متعددة الأيام تشمل أشهر مدن ومعالم البوسنة وتحتوي البرامج على مدينة بيهاتش كمزار أساسي للسائحين بالبوسنة .

تعرف على برامج السياحة بالبوسنة من راحتي


Recommended Posts

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *