تعرف على البوسنه




معلومات عامة عن البوسنة والهرسك

هي دولة تقع في البلقان بجنوب شرق أوروبا، إحدى جمهوريات يوغوسلافيا السابقة. تقع في جنوب أوروبا و نظام الحكم هو : جمهورية فيدرالية ديموقراطية

تعتبر البوسنة موطنا لثلاث “عرقيات أساسية”: البوشناق وهم أكبر المجموعات العرقية الثلاث، يليها الصرب ثم الكروات. بغض النظر عن العرقية فإن مواطني تلك الجمهورية يسمون باسم البوسنيين. والفارق ما بين البوسنيين والهرسكيين هو فارق جغرافي وليس فارقا عرقيا. و توزيع الأديان في البوسنة والهرسك : الإسلام 40٪، الأرثوذكسية 31٪، الكاثوليكية 15٪، ديانات أخرى ٪14.

اللغات : البوسنية، الكرواتية، الصربية
العملة: المارك البوسنوي و يعادل نصف يورو .

 



السياحة في البوسنة

تتطور السياحة في البوسنة بخطى متسارعة كلَّ عام، ومعها تتطور قوانين حماية السائح و في هذا العام وبالتوافق مع برنامج دخول البوسنة في الاتحاد الأوربي، صدرت قوانين جديدة، نرجو من السائح السعودي والعربي  إلى البوسنة الانتباه إليها ولاسيَّما مع وجود  أشخاص يعملون في السياحة للعرب بدون رخصة ويروجون لأنفسهم بحسابات ضمن مواقع التواصل الاجتماعي بتوفير برامج سياحية وتأجير فلل وشقق مما قد يتسبب للسائح من مضايقات وعمليات نصب واحتيال بالاضافة إلى أنهم لا يستطيعون مساعدة السائح  السعودي والعربي في حال وقوع أي مشكلة لاسمح الله. ولهذا ننصح دائما السائح التعامل مع شركات سياحية مباشرة.

تمتاز البوسنة والهرسك بطبيعتها الخضراء والتي تتخللها الأنهار والشلالالات والجبال الشاهقة مما يجعلها وجهة سياحية على مدار السنة حيث تتميز بالصيف بالاستمتاع بالطبيعة والاجواء النقية وبالشتاء بالسياحة الثلجية والتي تستقطب أعداد كبيرة من دول أوربا ودول العالم.



ومايميز السياحة في البوسنة للسائح السعودي والعربي هو :

  • موقع البوسنة الجغرافي حيث أنها تقع في شرق أوربا وطبيعة جوها ومناسبته لمن يبحث البعد عن حر دول الخليج أثناء الصيف .
  • التنوع الثقافي والمعماري والديني حيث مرت البوسنة والهرسك في حقبات تاريخية كثيرة فعندما تمشي بشوارع العاصمة سراييفو تلاحظ التداخل العمراني بين الحقبة العثمانية والحقبة النمساوية .
  • الأمان حيث أولت حكومة البوسنة والهرسك اهتمام بالغ على القضايا الأمنية والأنشطة التي قد تهدد السياح .
  • البلد ذو طابع اسلامي قريب من الطابع الشرقي وهو مناسب للعائلات سواء من اللباس ( الحجاب أو النقاب) بالاضافة إلى المطعم البوسني الذي يعتبر قريبا من الطابع الشرقي وخصوصا أنه طعام حلال .
  • التكلفة المعقولة والرخيصة نسبيا للسائح السعودي والعربي .